القائمة الرئيسية

الصفحات

قصص دينية قصيرة أبويه أول شهيدين في الإسلام ... الصحابي الجليل عمار بن ياسر



نقص عليكم قصص دينية قصيرة، من ضمن القصص القصيرة المؤثرة التي تحمل معنى القصص الحقيقي الواقعي والذي نلتمس منه العبر والعظات في هذه الحياة الدنيا،وهي قصة الصحابي الجليل "عمار بن ياسر" أبويه هما أول شهيدين في الإسلام، وكان من الأوائل السابقين إلى الإسلام، حيث تعرض أبويه لعذاب شديد حتى عرض عليهم كفار قريش الكفر وترك الإسلام مقابل العفو عنهم، ولكن أبو وأصروا على الحق حتى نالا الشهادة.

قصص دينية قصيرة

قصص دينية قصيرة

ولم يكتفي الكفار بذلك أبدا، بل أخذو في تعذيب ابنهما عمار رضي الله عنهم جميعا، وأخذو يتلونون في أنواع العذاب ويجبرونه على كلمة الكفر حتى صرح لهم سيدنا عمار بكلمة الكفر ومجد وعظم آلهتهم وذكرها بالعزة والتمجيد.

فبلغ ما فعل عمار بن ياسر رضي الله عنه خبره لرسول الله صلى الله عليه وسلم وقالو له إن عمار كفر وترك الإسلام، ولكن رسول الله صلى الله عله وسلم أنكر عليهم هذا لما يعلمه من شدة إيمان عمار بن ياسر رضي لله عنه وأرضاه، وقال صلى الله عليه وسلم: (إن إيمان عمار بن ياسر من مفرق رأسه إلى أخمص قدميه، وإن الإيمان في عمار بن ياسر قد اختلط بلحمه ودمه).

فلما جاء سيدنا عمار بن ياسر أقبل على النبي صلى الله عليه وسلم وهو يبكي بكاء شديدا، فأخذ يقص على رسول الله ما حدث معه، وما فعل به من تعذيب وما لحقه من شتى أنواع العذاب، وقال: والله يا رسول الله ما خلصني منهم إلا أنني تناولتك، وعظمت آلهتهم وذكرتها بالخير.

فما كان من رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو أرحم من في الأرض إلا أن مسح على وجه عمار بن ياسر وقال له: إن عادوا فعد (يعني لو عادوا في تعذيبك فقل لهم ما قلت).

ماذا نتعلم من قصة دينية قصيرة

  • مراعاة الله تبارك وتعالى المستضعفين والترخيص لهم كما حدث مع سيدنا عمار بن ياسر رضي الله عنه وأرضاه، قال تعالى: (إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان).
  • لا تنسو زوارنا الأعزاء أن تعودو إلينا باستمرار فموقع الكنز مستمرمعكم في نشرالمزيد والمفيد إن شاء الله من القصص الجميل الذي راعينا فيه أدب القصة والقص، وشكرا لكم.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال