القائمة الرئيسية

الصفحات

قصص قصيرة عن الموت رحلة بالريح إلى الهند

من أفضل القصص، قصص قصيرة عن الموت وحكمة جميلة، روي أنه كان هناك شاب يجلس في مجلس سيدنا سيمان عليه السلام، ودخل عليهم ضيف يعرفه سيدنا سليمان، ولكن الشاب لا يعرفه، وكان هذا الضيف يرمق الشاب بنظرات حادة غير طبيعية، وما أن انتهى الضيف من مجلسه مع سيدنا سليمان قام الشاب مسرعا إلى سيدنا سليمان يسأله عن الضيف، ويقول له من هذا الضيف؟ فقال له سيدنا سليمان: إنه ملك الموت جاء على هيئة بشر.

قصص قصيرة عن الموت

قصص قصيرة عن الموت وحكمة جميلة

حينها اشتد الخوف على هذا الشاب واعتراه خوف شديد جدا حتى لا يكاد الشاب يتمالك أعصابه، وطلب هذا الشاب من سيدنا سليمان أن ينقله بالريح التي سخرت له إلى مكان بعيد بعيدا عن الموت وعن ملك الموت خوفا منه أن يقبض روحه، ولما ألح الشاب على سيدنا سليمان وافق سيدنا سليمان أن ينقله إلى بلد بعيد وإلى منطقة قيل إنها في الهند.

ولم يكتف الشاب بذلك بل دخل واختبأ في مغارة هناك، وبعد وقت قصير من الزمن عاد ملك الموت إلى سيدنا سليمان عليه السلام، فبادره سيدنا سليمان الكلام وقال له لماذا كنت ترمق ذلك الشاب بنظرات حادة؟ فقال ملك الموت: لقد أمرني الله تعالى أن أقبض روحه في مغارة صغيرة في بلاد الهند.

ولما زرتك وجدته عندك، فاستغربت من ذلك وقلت في نفسي كيف يمكن لهذا الشاب أن يصل إلى هناك بهذه السرعة لأقبض روحه في ذلك المكان وذلك الوقت، ولما ذهبت إلى هناك وجدته في المغارة فقبضت روحه هناك.

حكمة جميلة من قصة قصيرة

لا يوجد مفر من الموت أبدا (أينما تكونوا يدركم الموت ولو كنتم في بروج مشيدة)، (قل إن الموت الذي تفرون منه فإنه ملاقيكم ثم تردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون).

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال