القائمة الرئيسية

الصفحات

قصة رجل أهمل زوجته فماذا بعد ذلك

اليكم قصة رجل أهمل زوجته، كان هناك رجل لديه وظيفة، كلما عاد الرجل من عمله استلقى على سريره، فجائت إليه زوجته في يوم من الأيام وطلبت منه الخروج معا فقالت له: هيا نخرج اليوم فقال لها: أنا لم أنم البارحة جيدا وأنا متعب اليوم فدعيني وشأني لأرتاح.

لا تدع زهرتك تذبل

بالطبع تركته زوجته وهي تلتمس له العذر وتقول: لا بأس اليوم، فجىائته زوجته في يوم من الأيام مرة أخرى تطلب منه الخروج لأخذ نزهة سريعة، بعدما عاد الرجل من عمله وتناول وجبة الغذاء، ثم استلقى على سريره وقال: لامزاج اليوم لدي في الخروج لدي أعمال كثيرة دعيني لكي أرتاح.
وظل الرجل هكذا يتماطل لفترة طويلة، وزوجته تلتمس له الأعذار وتسامحه ولكن لكل صبر حدود، وفي يوم من الأيام رجع الزوج من عمله ولم يجد زوجته في البيت فقال: لعلها ذهبت للسوق لتأتي ببعض الأشياء وسوف تعود قريبا، فتركها الرجل ولم يهتم بغياب زوجته وذهب كعادته لينام في غرفته، استيقظ الرجل ولم تعد زوجته ثم انتظر إلى اليوم التالي ولم تعد أيضا فتعجب الرجل واندهش.

اقرأأيصل قصة اللص التقي الذي نفذ وصية شيخه
بحث الرجل في المنزل لعله يجد شيئا فوجد ورقة علة المكتب مكتوبة بخط يد زوجته مكتوب فيها "زوجي العزيز لقد انقطع نهر الأعذار، ونفد لدى الصبر، كانت هذه الأيام التي أخذناها بجانب بعض حمدت الله على اليوم الذي ولدت فيه وجمعني الله بك، وعملت على إسعادك ورغبت بأن تكون أسعد رجل في العالم.
ولكن في هذه الأيام خيبت ظني بك وجعلتني أتمنى أنك ما ولدت ولا جمعني الله بك أبد، لقد أخمت شموع الحب بيننا، وقطعت قلبي الذي تمنيت أن أعطيه لك دائما، كل عام يا زوجي العزيز وانا لست معك.
ولما جاء اليوم الثاني هرع الرجل إلى بيت زوجته وطلب أن تتفاهم معه ولكنها رفضت بحجة أنها ليست بمزاج جيد، أرجوك دعني وشأني، وهنا التفت الرجل إلى ما كان يصنع مع زوجته من قبل، فسكت ولم يتكلم، فقالت له زوجته: إذا كنت لا تعرف كيف تعتني بالزهور فلا تقطفها، فإذا قطفتها وتركتها ستذبل بعد ذلك وتموت، وأنا زهرة قد قطفتها أنت وقد جعلتها تذبل وهي تريد إسعادك، فأرجو منك أن تعتني بها قبل ان تموت، فالمرء لا يعرف قيمة من معه حتى يتركه أو يفقده.

قصة رجل أهمل زوجته

حكمة:

" يكمن جمال الحياة وروعته بين أناس يعرفون معنى الاهتمام ويعطونه قدره، ولا يعرفون معنى الإهمال، فهناك فرق بين الحب والاهتمام ولو خيرنا بين من يحبنا وبين من يهتم بنا فلن نتردد في اختيار من يهتم بنا فالحب هو الاهتمام ".

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال