القائمة الرئيسية

الصفحات

الفيروس الغامض الذي يهدد العالم 2021

ان المخاوف العالمية اليوم تتزايد نتيجة انتشار الفيروس الغامض الذي يهدد العالم، ونتيجة لهذه الامراض فان حياة الكثيرين مهددة بالخطرفي مقابل السرعة الكبيرة التي تنتشر بها هذه الامراض ويكون نتيجة ذلك تفاقم كثير من المرضى وان شئت فقل ( القتلى ).

الفيروس الغامض الذي يهدد العالم

ومن ضمن هذه الامراض الخطيرة:

 هو فيروس الكورونا الذي يعرف ( بالفيروس الغامض ) الذي انتشر اخيرا في الولايات المتحدة الامريكية وبلاد الصين وسعيه للانتشار في باقي دول العالم متى وجد بيئة خصبة
 بعدما حصد كثير من القتلى حيث زادت المخاوف والتدابير الاحترازية وسط كل هذه الاستعدادات للاحتفال برأس السنة الصينية  التي تعتبر اكبر حركة تنقلية سنوية في العالم حيث يذهب اليه كثير من الملايين من شتى بقاع العالم المختلفة.
وكشف الاعلام الصيني في الفترة الاخيرة عن ارتفاع حالات الاصابة المؤكدة بهذا الفيروس الخطير (فيرو سكورونا) الى 308 حالة منتشرة بين البلدان الصينة وانه في طريقه الى الانتشار واحتمال تفاقم كثير من الاصابات بهذا الفيروس الخطير عافانا الله من هذه الامراض.

لكن متى بدأ هذا الفيروس في الظهور والانتشار:

يعتبر ظهور اول حالة في الصين في ديسمبر الماضي 2019 في تجمع لسوق يشمل المأكولات البرية والبحرية والغريبة للاستهلاك الادمي في مدينة ووهان والذي صنفته وسائل الاعلام بالقذارة وقد تعاملت السلطات الصينية مع هذا السوق واغلقته بالكامل.
ويذكر ان فيروس كورونا هو مجموعة من الفيروسات المتكونة مع بعضها اكثر من 30 فيروسا مقسمين الى قسمين مفرعين تم اكتشافه لاول مرة عام 1965 ويستطيع هذا الفيروس ان يسبب اضرارا بالغة الخطورة في الاجهزة العبية والتنفسية والهضمية للناس والحيوانعلى حد سواء.
وببحسب المنظمة العالمية للصحة فان اعراض هذا الفيروس تشمل الحمى وصعوبة كبيرة يجدها المصاب في عملية التنفس.

 طرق الوقاية من هذا الفيروس الخطير:

الفيروس الغامض الذي يهدد العالم:

اولا الدعاء والالتجاء الى الله والخضوع اليه.
 ثانيا حرص الانسان ان يغسل يده بالماء والصابون وغسل الاواني جيدا قبل الاستحدام وتنظيف الحجرات واماكن الاقامة، والنوم وتجنب الاكل والشرب والمعديات في العمل وخارج المنزل عموما.
ثالثا  تجنب المرضى والمصابين بهذا المرض والابتعاد عنهم.
رابعا في حالة ظهور هذا المرض لا قدر الله فعليه ان ياخذ الاحتياط والوسائل التي تمنع انتقال المرض والفروس إلى الاخرين.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال