القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم خواص الذهب و طرق معرفة الذهب الاصلي من المزيف

أهم خواص الذهب حيث أن الذهب موصل جيد جدا للحرارة والكهرباء. من بين جميع المواد القيمة ،والفضة كذلك تتمتع بأعلى موصلية حرارية وأعلى انعكاس للضوء، وعلى الرغم من أن الفضة موصل ممتاز ، إلا أن النحاس والذهب يستخدمان بشكل أكثر شيوعًا في التطبيقات الكهربائية لأن النحاس أرخص والذهب أكثر مقاومة للتآكل.

ونظرًا لأن الذهب لا يتآكل أبدًا ويمكن تشكيله بأي شكل ، فإنه يُستخدم لصنع موصلات كهربائية طويلة الأمد في مجموعة متنوعة من الهياكل.


أهم خواص الذهب

التفاعلية

أهم خواص الذهب فهو أحد العناصر الأقل تفاعلًا في الجدول الدوري. لا يتفاعل مع الأكسجين ، لذا فهو لا يتآكل أو يتآكل أبدًا. لا يتأثر الذهب بالهواء أو الماء أو القلويات أو كل الأحماض ماعدا الحمض الحامل للذهب (خليط من حمض الهيدروكلوريك وحمض النيتريك).

وفي الواقع ، مقاومة الذهب الحمضي هي أحد الأسباب التي تجعل تحليل الحمض لدينا دقيقًا للغاية. يتفاعل الذهب مع الهالوجينات. يتفاعل ببطء شديد مع غاز الكلور عند درجة حرارة الغرفة ، على سبيل المثال ، لتكوين كلوريد الذهب ، AuCl3. إذا تم تسخين كلوريد الذهب ببطء ، فسوف يتعفن مرة أخرى لتحرير العناصر النقية. سيانيد الذهب البوتاسيوم

ظاهرة الانعكاس

أهم خواص الذهب فهو يعكس الإشعاع الكهرومغناطيسي ، بما في ذلك موجات الراديو والأشعة تحت الحمراء والأشعة فوق البنفسجية. الخصائص البصرية المتميزة للذهب ومقاومته الكاملة للهجوم في أي ظروف وقدرته على استخدامه كغشاء رقيق للغاية تجعل ال


ذهب مادة عالمية للغاية لمختلف التطبيقات الصناعية. على سبيل المثال ، غالبًا ما يستخدم الذهب في التطبيقات الفضائية لتوفير طلاءات واقية لمكونات الأقمار الصناعية وبدلات الفضاء.

طرق معرفة الذهب الاصلي من المزيف

نعرض لكم طرق معرفة الذهب الاصلي من المزيف وهي :

1_ تغير اللون: الذهب الخالص لا يترك بقعًا ، لذا تأكد من عدم تغير لونه. حتى الاختلافات الصغيرة في الظلال تكشف عن الذهب الاصطناعي.
2_ المغناطيس: الذهب (مثل المعادن الثمينة الأخرى) غير مغناطيسي , إذا كان الجسيم المعني يتفاعل مع مغناطيس ، فيمكن أن يشير فقط إلى أن الحديد أو النيكل أو أي مادة مغناطيسية حديدية أخرى مخلوطة بالذهب ، لذلك قد يكون أقل من قيراط واحد معلن عنه .
3_ اختبار الرفع و الطفو فوق الماء: تحقق من وضع العنصر في كوب من الماء لأن معظم السبائك تطفو ،أيضًا إذا كانت قطعة الذهب صدئة أو متغيرة اللون ، فهي مطلية أو مزورة. بالطبع ، هذا الاختبار أكثر فعالية للعينات الصغيرة مثل المجوهرات أو الرقائق. ضع في اعتبارك أن المعادن مثل الذهب لا تزال كثيفة بدرجة كافية لتغرق ، لذلك حتى إذا اجتازت القطعة اختبار التعويم ، يجب إجراء اختبارات إضافية. إذا لم تكن متأكدًا ، فمن الأفضل دائمًا طلب المشورة المهنية.

فوائد الاستثمار في الذهب للمستقبل

1_ ضمان التضخم والانكماش.
2_ التسليم المحدود الطلب أعلى.
3_ ضمان ملاذ آمن في أوقات الاضطرابات الجيوسياسية والاقتصادية والمالية.
4_ التنويع وحماية المحفظة.
5_ الحفاظ على قيمة السهم.
6_ غطاء ضد تراجع سياسة طباعة الأموال.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال